السفير TVفي الواجهة

بتواطؤ من السلطة.. البناء العشوائي يغزو منطقة “الخلايف” بجماعة السوالم الطريفية – فيديو

isjc

السفير 24

عادت أيدي العبث بجماعة السوالم الطريفية، بإقليم برشيد، لتعيث فسادا بخلق عدد من البنايات العشوائية على الأراضي غير المخصصة للبناء، ضمن مجال قروي، لتحولها إلى مساكن ومستودعات.

فحسب ما أكدته مصادر جمعوية ومنتخبون بمجلس الجماعة فإن موجة من البناء العشوائي عادت لتضرب منطقة “الخلايف” التي تعتبر حصنا حصينا، لم يتمكن قائد ملحقة السوالم الطريفية من اقتحامه من أجل بسط سيطرة القانون به.

وضربت المصادر ذاتها مثالا صارخا من الأشغال التي تجري خلال هذه الأيام بدوار الخلايف، حيث تجري الأشغال على قدم وساق، من أجل تسوير بقعة أرضية وتشييد فيلا داخلها على مساحة تفوق 500 متر مربع.

كل ذلك يجري أمام الغياب التام لقائد السوالم الطريفية الذي يبدي حماسا منقطع النظير في تشديد الخناق على بقية مناطق السوالم الطريفية ودواويرها، في حين يقف عاجزا أمام ما يجري بمنطقة “الخلايف” من بناء عشوائي.

وإضافة إلى البناء العشوائي الذي يجري حاليا، مستغلا العطلة الأسبوعية، تستمر إحدى البنايات العشوائية الواقعة على طريق مولاي التهامي، قبالة ضريح الولي في استكمال مستودعات تم تشييدها عشوائية من أجل تحويلها إلى مقهى، دون الحاجة إلى استصدار ترخيص سواء عند البناء أو خلال الاستغلال.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى