في الواجهةمجتمع

بسبب إخلالها بشروط السلامة والوقاية مِن كورونا.. إغلاق مقاه ومحل حلاقة وإنذار محلات أخرى

isjc

السفير 24 – يوسف طلحة

أقدمت السلطات المحلية التابعة لعمالة اقليم تطوان على إغلاق مقاه ومحل حلاقة وتجميل بعد الوقوف على إخلالها بشروط الوقاية والسلامة التي تتطلبها الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وحسب ما أفادت بِه مصادر مطلعة لموقع “السفير 24″، فإن السلطات المحلية أقدمت على إغلاق مقهيين بالحي الإداري بمدينة تطوان، المعروف باسم (حي الولاية)، كما شمل قرار الإغلاق صالونا للحلاقة وتجميل النساء، يوجد بالحي ذاته، وذلك نتيجة وقوف لجنة مِن السلطات المحلية والصحية على إخلال المحلات المستهدفة بقرار الإغلاق بشروط الوقاية مِن (كوفيد19). كما أنذرت السلطات ثلاثة مقاه أخرى عبر إنذارات كتابية مِن أجل حثها على الالتزام بالشروط المطلوبة.

وكانت السلطات المحلية بعمالة اقليم تطوان باشرت، منذ انطلاق المرحلة الثانية للتخفيف التدريجي مِن الحجر الصحي، التي سمحت بفتح المقاه والمطاعم ومحلات الحلاقة والتجميل والحمامات في وجه العموم، (باشرت) حملة لمراقبة مدى التزام هذه المحلات بالشروط والالتزامات التي أقرتها الجهات المسؤولة، حيث وقفت على تجاوز بعض المحلات للأعداد المسموح بها، حيث تم ضبط حوالي 20 زبونة بإحدى محلات الحلاقة والتجميل الخاصة بالنساء.

وتواصل السلطات ذاتها عمليات المراقبة والتتبع التي تشمل كذلك القاعات الرياضية التي لستفادت بدورها مِن قرار الرفع التدريجي للحجر الصحي، حيث ستعم المراقبة جميع المحلات التابعة للنفوذ الترابي لعمالة اقليم تطوان.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى