في الواجهةمجتمع

مغاربة عالقون بألمانيا يطالبون إرجاعهم إلى البلاد

isjc

السفير 24 / ياسمين عيجو – صحافية متدربة

طالب مغاربة عالقون بالمانيا من الحكومة المغربية التدخل العاجل لارجاعهم الى البلاد بعد ان امضوا قرابة اربعة اشهر في بلاد الغربة في ظروف مزرية، بعدما اخضوا احتجاجات شبه يومية امام السفارة المغربية بالمانيا معلنين عن غضبهم اتجاه تجاهل الوزارة الى حدود ان تستجيب الوزارة الى حقهم و مطلبهم المشروع.

كما اوضح العالقون بالديار الالمانية ، عن شدة سلوك السفير المغربي “بدوسلدورف” الدي اعتبروه اهانة في حقهم بعد ان تجاهلهم و رفض استقبالهم مؤكدين عن تدهور الحالة الصحية لمجموعة من العالقين حسب قولهم.

وأضاف المشتكون “نعلن أننا فقدنا الثقة في خطابات المسؤولين والوعود الكاذبة بخصوص هذا الملف، ولم نعد نثق إلا في ملك البلاد، ونلتمس من السدة العالية والذي لا نشك في أن هذا الوضع لا يرضي جلالته أن يتدخل ويعطي أوامره المطاعة للسلطات المعنية لإعادتنا إلى أحضان وطننا؛ فلا أرض أحب إلينا إلا أرض بلادنا، ولا وطن يأوينا إلا وطننا”.

و جاءت هده  الوقفة الاحتجاجية  عقب الصمت الدي طبقته الوزارة الوصية عن ملف المغاربة العالقين بالخارج ، وبعد أن أرسلت طائرة واحدة لإعادة ما مجموعه 157 من العالقين وعدم اكتراثها بالباقين والذين يعدون بالمئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى