في الواجهةكتاب السفير

الأحزاب المغربية تنتفض ضد منظمة الأمنيستي

isjc

السفير 24 / الدنمارك: ذ. البشير حيمري

أن تتهم هذه المنظمة الحقوقية العالمية المغرب بانتهاك حقوق الإنسان بدون دليل ،فمن حق كل مغربي أن يستنكر هذا الموقف، وتحرك الأحزاب المغربية للتنديد بماجرى يدفعنا لطرح العديد من الأسئلة ،لأن موقف ممثلي الشعب كان ضروري أن يكون ليس فقط في هذه النازلة، وإنما كذلك في النوازل الداخلية.

لماذا التزم الصمت نواب الغرفتين ولم ينددوا ويسائلوا الوزراء والخروقات التي ارتكبوها والتي تعتبر إساءة لصورة المغرب في المجال الحقوقي؟ من يقف وراء الأمنيستي لإثارة ملف هذا الصحفي الذي اتهم بالتخابر مع ضابط أجنبي ؟ ألا يكون لأعداء المغرب دور في ذلك وقدأصبحوا كثر والذين يسعون بكل الطرق لإفساد ماتحقق . ألا تكون أموال الخليج السايبة بالعامية المغربية لها دور في هذا الملف ؟

إن أعداء المغرب قد أصبحوا كثر، وهم يجندون مغاربة بالمال لتشويه صورة المغرب أمام الرأي العام الأوروبي والعالمي، ومادام المغرب يلح على هذه المنظمة الحقوقية الدولية على تقديم الأدلة القاطعة على الإتهامات، فإنهم يملكون كامل الأدلة عن الجهات المتورطة في تشويه صورة المغرب.

وحتى تتوضح الأمور أكثر فإننا نتطلع لانفراج سياسي في أفق مناسبتين سيحتفل بهما الشعب المغربي ، عيد الأضحى والذي نتمنى أن يكون هذه السنة استثناءا ويتم إلغاء طقوسه بسبب أزمة كورونا وتبعاتها على باقي الفئات الإجتماعية، ثم نتطلع ليكون الإحتفال بذكرى عيد العرش استثناءا كذلك هذه السنة ويتم إصدار عفو شامل على جميع معتقلي حراك الريف، وطي هذه الصفحة من تاريخ المغرب ،وتوجيه صفعة للمتآمرين على وحدة المغرب واستقراره، وفي نفس الوقت رسالة واضحة لمنظمة الأمنيستي الدولية، بأن المغرب دولة المؤسسات وملتزم بكل الإتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال حقوق الإنسان.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى