سياسةفي الواجهة

آيت الطالب: الوضع تحت السيطرة..احتمال موجة ثانية من كورونا وارد

isjc

السفير24-سارة الهاشمي

قال وزير الصحة خالد آيت طالب، اليوم الثلاثاء، في مداخلة له أمام لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، إن الوضعية الوبائية مطمْئنة وتحت السيطرة، مذكراً بعدوى الأنفلونزا التي كانت قد عرفتها إسبانيا قبل عشرات السنين، والتي خلفت الملايين من الضحايا في موجتها الثانية.

وأضاف الوزير أنه على الرغم من تخصيص المستشفيات الميدانية لعلاج المصابين بكورونا، إلا أن وزارته تعمل على الحفاظ على جاهزية المستشفيات لاستيعاب أي انتكاسة.

وأوضح ذات المتحدث، أن الوضع الوبائي في المغرب، يحتل المركز 63 عالميا من حيث عدد الإصابات إلى حدود اليوم، إذ إن الحالات التي لا تزال تتلقى العلاج تتجاوز الأربعة آلاف، 99 منها من دون أعراض، و21 منها حالات حرجة، و17 في العناية المركزة، و4 حالات في الإنعاش.

من جهته، حذر وزير الصحة من موجة ثانية من عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددا على ضرورة أخد الحيطة والحذر.

و في ذات السياق، شدد وزير الصحة على أن معدل الوفيات في المغرب، واحد من أدنى المعدلات عالميا، مرجعا إياه إلى التزام المغرب مبكرا باستعمال عقار الكلوروكين، الذي لا تزال الدراسات تؤكد فعاليه، مشيرا أن ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة ثمت في ظروف معزولة، مثل ما وقع في بؤرة للا ميمونة، التي وصلت إلى 500 حالة، مسجلا في الوقت ذاته انخفاض معدل عمر المصابين، إذ كان في البداية يتجاوز 50 سنة، واليوم يصل إلى 44 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى