في الواجهةمجتمع

رسميا.. انطلاق إستعدادات الإحتفال بعيد الأضحى المبارك وفق تدابير وقائية احترازية ‎

isjc

السفير 24 – سارة الهاشمي

أعلنت كل من وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رسميا الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، مطالبتين جميع المهنيين والفاعلين المعنيين بالتدابير اللازمة التي يجب اتخاذها لضمان الظروف الصحية المناسبة في سياق جائحة كوفيد 19.

و جاء في بلاغ لوزارة الفلاحة، إنه وجب التأكيد على مراعاة تدابير وقائية إضافية على مستوى جل مراحل السلسلة في سياق الظروف الحالية المرتبطة بتفشي جائحة “كوفيد 19″، وإضافة إلى تدابير رصد وتتبع الحالة الصحية للحيوانات وشروط الصحة والنظافة.

وفي ذات السياق، قالت الوزارة إنها اتخذت عددا من الإجراءات، معتبرة أن من بينها إصدار دليل الإجراءات الصحية الوقائية ضد “كوفيد 19” الواجب تطبيقها يوم العيد، وخاصة إجراء الكشف الصحي للجزارين والتدابير التنظيمية التي يجب تنفيذها في أسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى.

وأكدت ذات المتحدثة، إحداث أسواق مؤقتة إضافية لتعزيز الأسواق الموجودة خلال فترة عيد الأضحى، مشيرة إلى تعزيز تدابير المراقبة على نقل الحيوانات المخصصة للعيد في جميع أنحاء التراب الوطني.

وأوضحت الوزارة أنه جرى توسيع نطاق الإجراءات الصحية، لتشمل المهن الموسمية المرتبطة بعيد الأضحى؛ وذلك حفاظا على فرص الشغل المحدثة بهذه المناسبة، مبرزة أن الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في سياق جائحة “كوفيد 19″، وبتنسيق تام ووثيق مع جميع القطاعات والمؤسسات والجماعات والمنظمات المهنية المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى