دوليةفي الواجهة

بعدما تجاهلها .. ترامب يرتدي الكمامة

isjc

السفير 24

ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، وهو يرتدي قناعا واقيا بشكل علني “كمامة” خلال زيارته لمنشأة طبية عسكرية خارج واشنطن.

وكان ترامب يتجاهل بشكل متكرر الاقتراحات الخاصة بارتداء قناع، قائلا إنه يتسبب في أن يلمس الناس وجوههم كثيرًا، وهو أمر غير مفيد.

وكما كان ترامب يظهر بدون كمامة في كل تنقلاته، على الرغم من أن خبراء الصحة  يتفقون على أن أقنعة الوجه مفيدة في وقف انتشار “كوفيد -19”.

ويوم الخميس، قال دونالد ترامب لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية إنه سيرتدي قناع وجه خلال الزيارة.

وأضاف ترامب: “أعتقد أنه من الجيد ارتداء كمامة إذا كان ذلك يجعلك تشعر بالراحة”، مشيرا إلى “ظروف معينة” يكون ذلك فيها مناسبا، مثل زيارة المستشفى.

وتابع الرئيس، إن هدف زيارته هو تفقد الجنود الجرحى وكذلك من يعملون في جبهات الدفاع لاحتواء جائحة كوفيد-19، وتابع، “أتوقع أن أرتدي كمامة عندما أدخل مركز والتر ريد. وأعتقد أن ارتداءها في المستشفى هو شيء مناسب جدًا”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، التي تحتل المركز الأول في إصابات كورونا عالميا، كانت قد سجلت، يوم الجمعة، نحو 69 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك في زيادة يومية قياسية لليوم الثالث على التوالي.

وشهدت أيضا ثماني ولايات زيادات قياسية في عدد الإصابات اليومية أمس الجمعة هي ألاسكا وجورجيا وايداهو ولويزيانا ومونتانا وأوهايو ويوتا وويسكونسن، بحسب إحصاء جديد لرويترز.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى