في الواجهةمجتمع

سلطات طنجة تتراجع عن قرار فرض الحجر الكلي بالمدينة

isjc

السفير 24 – يوسف طلحة

قررت السلطات المحلية، قبل قليل، بطنجة، التراجع عن القرار الصادر صباح اليوم الاثنين، عن وزارة الداخلية القاضي بإغلاق كل منافذ المدينة وفرض الحجر الصحي على مختلف الاحياء بسبب ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا.

وحسب مصادر محلية، فإن القرار الجديد سمح بعودة النشاط التجاري وفتح المقاهي إلى حدود الساعة 12 ليلا، باستثناء المنطقة الثانية التي توجد في نطاق حي بني مكادة، حيث تقرر إغلاق المحلات بها على الساعة الثامنة مساء.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن القرار جاء بعد اجتماع عاجل عقده والي طنجة مع مسؤولي المدينة، تقرر فيه إعادة صياغة استراتيجية جديدة للحد من انتشار وباء كوفيد 19 عبر إغلاق أحياء مغوغة والمرس اشناذ وطنجة البالية والعوامة، وتطبيق الحجر الصحي وإلزام المواطنين بالأحياء المذكورة على دخول منازلهم وإغلاق المقاهي والمتاجر والساحات العمومية والحدائق، بدءا من الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين.

وكان بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، صباح اليوم، قد أكد عل ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية، وعدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بأحياء طنجة سكناهم إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية، والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي، وقواعد النظافة العامة، وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية.

وعهد لرجال السلطة ومصالح الأمن بطنجة تطبيق القرارات المتخذة بغية الحد من انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر في بؤر عديدة صناعية منها على الخصوص في الأيام القليلة المنصرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى