دوليةفي الواجهة

العراق تصادر أدوية إسرائيلية في مطار بغداد الدولي

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

أعلنت الهيئة العامة للجمارك في العراق, أمس الثلاثاء , في بيان لها , عن مصادرة أدوية بشرية إسرائيلية المنشأ في مطار بغداد الدولي, كما صرحت أن “مركز جمارك الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي قام بإتلاف شحنة أدوية بشرية تضم مواد مختبرية إسرائيلية المنشأ ممنوعة من الاستيراد ومخالفة للضوابط والتعليمات, من قبل اللجنة التي شكلت لهذا الغرض من ممثلي الجهات المختصة العاملة في المركز المذكور، وفق أحكام القانون.

وأوضحت الهيئة في بيانها أنه رغم تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، فإن العمل مستمر في جميع المراكز الجمركية ودون توقف من أجل خدمة البلاد وتسهيل دخول كافة المستلزمات الطبية والعلاجية، ومنع دخول المواد المخالفة والممنوعة والتي تمس حياة المواطنين, كما لم تحدد مصدر الشحنة والطريق التي سلكتها وصولا إلى مطار بغداد.

ولا يقيم العراق علاقات مع إسرائيل، وأعلن رفضه اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات و إسرائيل الذي أعلن الخميس الماضي، ووصف البرلمان الاتفاق بأنه “خيانة للأمتين العربية والإسلامية”, معتبرا أنه “خيانة” للمسلمين والفلسطينيين. ووصفته بالخروج عن المبادئ العربية والإسلامية لدعم القضية الفلسطينية.

وفي 7 يوليوز، تناقلت وسائل إعلام مقطع فيديو لسفير العراق في واشنطن فريد ياسين يقول فيه “إن هناك أسبابا موضوعية قد تدعو إلى تطوير العلاقات مع إسرائيل”، أثارت غضب الشارع العراقي، وسارعت الخارجية إلى التنصل منها,هذا ما جعل الخارجية في حينه تصدر بلاغ بأن العراق “لم يتخلّ يوما واحدا عن موقفه الرافض لكل أشكال التطبيع مع هذا الكيان الغاصب للأرض، والذي يقتل ويهجر ويدمر حياة الإنسان ظلما وعدوانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى