في الواجهةوطنية

المؤسسات التعليمية الفرنسية بالمغرب تعلن موعد إنطلاق الدراسة مع إمكانية اختيار النمط التعليمي

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

أفادت سفارة فرنسا بالرباط بأن الدروس يالمؤسسات التعليمية الفرنسية بالمغرب ستنطلق يوم 7 شتنبر المقبل وفق طريقة تمكن أولياء الأمور من اختيار النمط التعليمي إما الحضوري أو عن بعد.

وأكدت السفارة في مذكرة موجهة إلى الأطقم التعليمية يمؤسسات الدراسة الفرنسية بالمغرب، أنه “طبقا لما أعلنته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة المغربية، فإن هذه المؤسسات مفتوحة بدء من 7 شتنبر في وجه الأطفال الذين سيتقدم أولياء أمورهم بطلب بهذا الخصوص (التعليم الحضوري)”.

وأشارت في هذا الصدد، إلى أن بروتوكولات صحية جرى إعدادها بكل مؤسسة مؤسسة، في احترام تام للتدابير التي قررتها السلطات المغربية، مضيفة أن هذه التدابير سيتم تكييفها مع الوضعية الخاصة لكل مؤسسة تعليمية مع إمكانية مراجعتها وفق المستجدات الوبائية على الصعيد المحلي.

وسجل المصدر أنه “اعتمادا على طاقتها الاستيعابية وعلى بروتوكولاتها، فإن المؤسسات قد تلجأ إلى خيار التناوب بين التعليم الحضوري والتعلم عن بعد سواء في اليوم أو نصف البوم أو أسبوعيا، مع حصص إضافية سيتم توفيرها في أفضل الشروط”.

كما أن المؤسسات ستقترح التعلم عن بعد في ظل ظروف “تختلف بالضرورة عن الثلاثة أشهر الأخيرة” من الموسم الدراسي الماضي، مع تعيئة مدرسين من أجل التعليم الحضوري، وفق السفارة التي أضافت أنه “لا مفر من حظور ومشاركة استثنائيين لأولياء الأمور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى