سياسةفي الواجهة

سفير بلجيكا يشيد بالاجراءات الاستباقية التي اتخدها المغرب بقيادة الملك محمد السادس للتصدي لكورونا

isjc

السفير 24

استقبل السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يومه الجمعة 11 شتنبر 2020 بمقر المجلس، السيد Marc TRENTESEAU سفير مملكة بلجيكا المعتمد بالرباط.

وحسب بلاغ لمجلس النواب توصلت جريدة “السفير 24” الالكترونية بنسخة منه، فقد ثمن الجانبان جودة العلاقات المغربية-البلجيكية على كافة المستويات، وعلى الصعيد البرلماني بصفة خاصة، مع التأكيد على الروابط القوية التي تجمع البلدين والتي يعكسها العدد الهام للجالية المغربية المقيمة ببلجيكا واندماجها الكامل في المجتمع البلجيكي، وكذا التنسيق الكبير والتشاور المستمر بين البلدين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر حول سبل التصدي لجائحة كورونا المستجد. حيث أشاد السفير البلجيكي بالإجراءات الاستباقية التي اتخذتها المملكة المغربية مع بداية الجائحة، بهدف الحد من تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح المصدر، أن الطرفان أجمعا على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في توطيد أواصر التعاون بين البلدين. كما نوه رئيس مجلس النواب بانتظام تبادل زيارات البرلمانيين من مجلس النواب والبرلمان الفيدرالي والبرلمانات الجهوية ببلجيكا، مثمنا العمل الذي تقوم به مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-البلجيكية في الدفع بمسار التقارب بين البلدين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى