في الواجهةمجتمع

البيضاء.. اشهار السلاح الوظيفي لتوقيف قاصر عرض عناصر الشرطة للخطر

isjc

السفير 24

اضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الرحمة بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الاثنين 14 شتنبر الجاري، لإشهار سلاحه الوظيفي دون اللجوء لاستعماله، وذلك في تدخل أمني لتوقيف قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، وذلك بعدما تورط مرافقوه في عدم الامتثال وتعريض سلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير.

وكانت عناصر الشرطة القضائية قد ضبطت المشتبه فيه القاصر متلبسا بخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية أثناء مزاولته لنقل الركاب بدون رخصة على متن دراجة نارية ثلاثية العجلات، وذلك في ظروف من شأنها تعريض سلامتهم الصحية والجسدية للخطر، وهو ما دفع ثمانية أشخاص من معارفه لمواجهة عناصر الدورية بمقاومة عنيفة في محاولة منهم لتخليص المعني بالأمر.

وقد اضطر مفتش الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل احترازي لدرء الخطر الناجم عن المعنيين بالأمر، وذلك قبل أن يلوذوا بالفرار ويتم نقل القاصر على متن سيارة النجدة إلى مقر المنطقة الأمنية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه القاصر تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى