اقتصادفي الواجهة

صندوق الضمان الاجتماعي يعلن تمديد أجل طلب الاستفادة من الدعم الخاص بمهنيي السياحة

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تمديد أجل طلب الاستفادة من الدعم المالي، الممول من قبل الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”، بالنسبة إلى شهري يوليوز، وغشت الماضيين، إلى غاية 24 شتنبر الجاري.

وقال الصندوق نفسه، في بلاغ، نشر، اليوم الأربعاء، ويهم كافة الفاعلين في القطاع السياحي المعنيين أن “أجل طلب الاستفادة من الدعم المالي، الممول من قبل الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المحدث بتعليمات سامية من جلالة الملك، قد تم تمديده بالنسبة إلى شهري يوليوز، وغشت الماضيين إلى غاية 24 شتنبر 2020”.

 

وأضاف البلاغ نفسه أنه يتعين على المشغلين، الراغبين في استفادة الأجراء العاملين لديهم من هذا الدعم، التصريح بهم من خلال البوابة المحدثة لهذه الغاية covid19.cnss.ma، والتي بدأ العمل بها منذ الثامن من شتنبر الجاري.

وذكر المصدر ذاته أنه يمكن للمشغلين المعنيين التصريح بأجرائهم من أجل الاستفادة من التعويض الجزافي برسم شهر شتنبر الجاري خلال الفترة الممتدة من 16 من هذا الشهر إلى 3 من شهر أكتوبر المقبل.

وأشار بلاغ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى أن الإجراء السالف ذكره يهم كلا من مؤسسات الإيواء المصنفة، ووكالات الأسفار، وأصحاب النقل السياحي، والأجراء، والمتدربين في إطار عقود الإدماج، العاملين في القطاع، إضافة إلى المرشدين السياحيين، المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي بموجب قانوني98.15 و99.15، المتعلقين بالتغطية الصحية، والاجتماعية للعاملين غير الأجراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى