دوليةفي الواجهة

ترامب يهاجم مدير الـ”أف بي آي” باعتباره أن روسيا تشكل التهديد الرئيسي للانتخابات

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

هاجم الرئيس دونالد ترامب الجمعة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي , “أف بي آي” كريستوفر راي لتسليطه الضوء على التهديد الذي تشكله روسيا والميليشيات اليمينية على الانتخابات الأمريكية بدلا من تركيزه على الصين والجماعات اليسارية.

و ارتبطت حملة ترامب الذي حملته بعلاقات غامضة مع ناشطين روس عرضوا تقديم مساعدتهم خلال انتخابات عام 2016, التي فاز فيها على هيلاري كلينتون، دأب على انتقاد مسؤولي استخباراته الذين يكررون القول إن موسكو لا تزال تشكل الخطر الأكبر على هذه الانتخابات.

و سأل المراسلون ترامب إن كان يفكر بطرد راي، مجيبا “نحن ننظر في أمور عديدة مختلفة” ,“لم تعجبني أجوبته البارحة,ولست واثقا من أنها أعجبته أيضا,أنا متأكد أنه ربما يوافقني الراي”,ومع ذلك فإن الانتقاد العلني لراي في البيت الأبيض بعد يوم على إدلاء الأخير بشهادة أمام الكونغرس يُعد أمرا غير اعتيادي بالنسبة لرئيس أمريكي.

وقال ترامب، الذي يتمتع بتأييد الميليشيات اليمينية المسلحة وحركة “كيو آنون” التي تروج لنظريات المؤامرة، إنه كان ينبغي على راي عوض ذلك التركيز على “أنتيفا”، وهي حركة احتجاج يسارية مناهضة للراسمالية والفاشية والعنصرية.

وبالاضافة إلى مهاجمته الصين بشكل مستمر، جعل ترامب مزاعم بسعي أنتيفا الى تدمير الضواحي الأمريكية والترويج للعنف الجماعي جزءا محوريا من حملته,قائلا إن “أنتيفا جماعة سيئة، إنهم مجرمون وفوضويون ولصوص ومثيرون للشغب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى