سياسةفي الواجهة

سفير الدانمارك يبرز الاهتمام المتزايد للشركات الدانماركية بالاستثمار في المغرب

isjc

السفير 24

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 24 شتنبر 2020 بمقر المجلس السيد NIKOLAJ HARRIS  سفير مملكة الدانمارك  بالرباط.

وحسب بلاغ لمجلس النواب توصلت جريدة éالسفير 24é الالكترونية بنسخة منه، أن سفير الدنمارك أشاد بالإجراءات الاستباقية التي اتخذتها المملكة المغربية مع بداية الجائحة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف الحد من تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية. وأوضح أن جميع الدول بما فيها الدانمارك تواجه نفس التحديات المرتبطة بهذا الوباء وتسعى لتحقيق التوازن بين ضرورة الحفاظ على سلامة مواطنيها وبين إعادة إطلاق عجلة اقتصادها.

وأضاف المصدر ذاته، أن السيد NIKOLAJ HARRIS أبرز الاهتمام المتزايد للشركات الدانماركية بالاستثمار في المملكة المغربية، مشيرا على سبيل المثال إلى الاستثمارات الضخمة للشركات الدانماركية في مشروع ميناء طنجة المتوسطي. وأردف أن هناك تقاربا ملحوظا ين البلدين في السنوات الأخيرة، وتنسيقا وتعاونا وثيقا في مجالات حيوية تتعلق بالبيئة، ومواجهة تأثيرات التغيرات المناخية، والاقتصاد الأخضر، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتبادل التجارب والخبرات بين القطاعات الحكومية، وغيرها.

وأوضح المصدر، أن رئيس مجلس النواب أكد على أن المغرب بحكم موقعه الاستراتيجي المتميز، وباعتباره بلد أمن واستقرار، فإنه يوفر فرصا كبيرة تؤهله لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، ناهيك عن كونه يمثل بوابة نحو بلدان القارة الإفريقية.

ووختم بلاغ مجلس النواب أن المالكي لفت إلى أن المغرب بصدد بلورة نموذج تنموي جديد متضامن يأخذ بالاعتبار تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية، ويهدف إلى ضمان العيش الكريم لكافة المواطنين. وسجل أن تجربة الدانمارك تعتبر رائدة في هذا المجال، ويمكن الاستفادة منها ومن باقي التجارب الدولية الناجحة، بما يتناسب مع خصوصية النموذج المغربي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى