سياسةفي الواجهة

مندوبية السجون : ” هدف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان خدمة أجندات مشبوهة “

isjc

السفير 24 – رباب نوي

صرحت المندوبية العامة لإدارة السجون في بلاغ لها أن سليمان الريسوني يقيم بغرفة انفرادية حسب طلب تقدم به تتوفر على كافة شروط الإيواء المطلوبة، إضافة إلى كونها مجهزة بتلفاز يمكنه من متابعة مجموعة من القنوات الفضائية.

وأضاف المصدر ذاته أن الريسوني استفاد من زيارة عائلته مرتين قبل توقيف الزيارة بجميع المؤسسات نظرا للحالة الوبائية التي تعيشها البلاد، كما أردفت أنه يتواصل بشكل مستمر مع أفراد عائلته عبر الهاتف الثابت للمؤسسة، ويستفيد من فسحة يومية لا تقل عن ساعة طبقا للقانون.

وعلى خلاف ماكشفته عائلة الريسوني بأنه محروم من الكتابة، قالت مديرية التامك بأنه جرى امداده بالأوراق والأقلام الكافية ليواصل كتاباته.

كما نفت مديرية السجون تعرض سليمان الريسوني لأي معاملة قاسية وأنه يتمتع كبافي السجناء بجميع الحقوق المكفولة له قانونيا، وأن ماروجت له الجمعية المغربية لحقوق الإنسان هو تبخيس عمل المؤسسات وتضليل الرأي العام بأخبار زائفة خدمة لأجندات الجمعية المشبوهة حسب ماجاء في بلاغ مديرية السجون.

جدير بالذكر أن اعتقال الصحافي سليمان الريسوني منذ 22 ماي المنصرم، بسجن عكاشة بالدارالبيضاء، جاء على خلفية اتهامه في قضية هتك العرض بالعنف والإحتجاز، في حق شاب مغربي مثلي، ومازال الإعتقال مستمرا إلى اليوم رغم مطالبة دفاعه بالمتابعة في حالة سراح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى