اقتصادفي الواجهة

كورونا …. ومدى تأثيرها على ممولي الحفلات

isjc

السفير 24 – نهيلة ازريعة 

وجه البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد الحرفاوي، سؤالا كتابيا إلى الحكومة بخصوص إجراءات التخفيف من الأثار الإقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا على قطاع ممولي الحفلات.

وذكر النائب بمجلس النواب، أنه «منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية التي فرضها انتشار فيروس كورونا بالمغرب، وممونو الحفلات وجل العاملين في هذا القطاع في عطالة تامة ودون الإستفادة من أي تعويض أو دعم رغم أن هذا القطاع من أكثر القطاعات تضررا من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن أزمة كورونا، وقد تسبب هذا التوقف في أزمة حقيقية للعاملين بقطاع تموين الحفلات وجميع المهن المرتبطة بالأعراس والحفلات من الموسيقيين والمصورين والنكافات».

وتابع البرلماني، أن أزمة الجائحة، تسببت عن تراكم واجبات الكراء واضطرار الممونين لإرجاع التسبيقات المالية لزبنائهم الذين كانوا يعتزمون تنظيم حفلات خلال فصل الصيف وقرروا إلغاء حفلاتهم بسبب الجائحة.

وطالب البرلماني بالكشف عن «الإجراءات التي ستتخذوها الحكومة من أجل التخفيف من الأثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا على قطاع مموني الحفلات وكل العاملين في المجال على غرار الإجراءات المتخذة بخصوص قطاع السياحة» وكذا «التدابير التي ستتخذونها من أجل تمكين العاملين بقطاع تموين الحفلات من قروض بنكية بدون فوائد حتى يتمكنوا من مواجهة تداعيات هذه الجائحة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى