في الواجهةوطنية

غضب الأطر الطبية و الصحية بسبب الدعم الذي تلقاه العديد من الفنانين في جائحة كورونا

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

عبرت العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، الخاصة بالأطر الطبية، عن سخطها العارم بسبب الدعم الذي تلقاه العديد من الفنانين المتضررين بجائحة فيروس كورونا، والذي بلغ مليار و400 مليون سنتيم.

وقالت احدى الصفحات تعليقا على هذا الدعم “جميل أن نرى دولتنا تهم بالفن والفنانين، لكن في المقابل من غير المقبول أن يتم الاقتطاع من أجور الأطر الطبية والصحية بصفة عامة، ويمنعون من عطلتهم السنوية، دون أدنى التفاتة من مسؤولي هذا البلد لهم”.

من جانبها كتبت صفحة أخرى “في الوقت الذي كان الكل يستمتع براحته الى جانب عائلته، كانت الأطر الطبية مرابطة في المستشفيات، واضعة نفسها واجها لوجه مع الفيروس، وفي الوقت الذي تكافئ فيه الدول المتقدمة أطرها الطبية على مجهوداتها، في بلدنا الحبيب قدمت الدولة ما يقارب مليار ونصف سنتيم لدعم الفنانين”.

وباستهزاء واضح من أهذا الاجراء الذي أقدمت عليه وزارة الثقافة، قالت صفحة “فيسبوكية” أخرى “شكرا وزارة الثقافة..لقد أصيب المئات من الأطر الطبية والصحية وهم مواجهون للفيروس، وتوفي العشرات وهم كذلط يواجهون الفيروس..لهذا يجب دعم الفنان باعتباره كان جالسا في بيته، فهذه العبقرية لا تمتلكها سوى بلادنا، فهذا جزائنا وألف شكرا لكم”.

يشار الى أن العديد من الاطر الطبية والصحية خاضت مجموعة من الاحتجاجات ضد الوضعية المزرية التي يواجهون من خلالها فيروس كورونا المستجد، مطالبين فقط بتحسين الاوضاع المهنية، وتوفير الأدوات الطبية والشبه الطبية التي يحتاجونها في مواجهة كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى