فن وثقافةفي الواجهة

الشوبي يدافع عن وزير الثقافة بعد الضجة التي أثارها بسبب الدعم الاستثنائي

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

دافع الممثل المثير للجدل محمد الشوبي على وزير الثقافة عثمان الفردوس، بعد الضجة التي أثارها بسبب الدعم الاستثنائي الذي أفرج عنه برسم سنة 2020، معتبرا أن المبالغ المخصصة للفنانين تصرف على الأسر التي اشتغلت في المشاريع الفنية التي استفاد أصحابها من الدعم.

وتطرق الشوبي في تدوينة تقاسمها مع متابعي حسابه الفايسبوكي، للدعم الذي طالب به رواد مواقع التواصل الاجتماعي لموظفي الصفوف الأمامية، مبزرا أن هذه الفئة تستحق تعويضات على ساعات العمل والإرهاق وليس دعم بدفاتر التحملات، وتابع قائلا :”قلبو لهاد المشروع لي بخمسة المليار ولشركة وحدة ماشي مليار وأربع مائة مليون لآلاف الأسر”.

وأشار الشوبي إلى أن الدعم ليس هبة ولا صدقة توضع في جيوب الفنانين، بل أنها مقابل لخدمة عمومية تقدم  لصالح الشعب والبلد بدفاتر التحملات، مضيفا :”هذا توضيح محايد من فنان ما حاز على حتى شي دعم”, و”أن الفنانين الذين لم يستفيدوا من الدعم، لم يقدموا ملفاتهم للوزارة أو أن مشاريعهم لم تستجب للمعايير التي فرضتها لجنة الدعم، مضيفا :”أنا مع الحق والقانون”.

يشار إلى أن الدعم الاستثنائي الذي أفرجت عنه وزارة الثقافة، أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع ببعض الفنانين إلى التعبير عن غضبهم من الإقصاء الذي طالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى