دوليةفي الواجهة

الرئيس الروسي بوتين يتمنى الشفاء لترامب بعد الإعلان عن إصابته بكورونا

isjc

السفير 24 -مريم المازغي

تمنى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الجمعة، الشفاء العاجل لدونالد ترامب في رسالة، قائلا إنه واثق من أن “حيوية” الرئيس الأميركي ستساعده في محاربة فيروس كورونا المستجد.

ونقل الكرملين عن بوتن قوله في الرسالة: “أنا مقتنع بأن حيويتك وتفاؤلك ومعنوياتك العالية  ستساعدك على مواجهة هذا الفيروس الخطير “, كما تمنى في وقت سابق لترامب “الشفاء التام والسريع”.

وقال بيسكوف إن بوتن يدرس ما إذا كان سيتلقى اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد بعدما أعلنت روسيا في أغسطس أنها طورت لقاحا اسمه “سبوتنيك في” تيمنا بالقمر الاصطناعي التاريخي الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية، وأضاف “عندما يقدم على ذلك سنعلن الأمر”.

كما أعلنت روسيا وعدد من الشخصيات البارزة عن تلقي اللقاح، وبينهم وزير الدفاع، سيرغي شويغو، ورئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين. تطوير أول لقاح لفيروس كورونا في العالم رغم أنه ما زال قيد تجارب سريرية واسعة النطاق، ويثير تشكيكا في العالم.

وفي خطاب ألقاه أمام الأمم المتحدة الشهر الماضي، عرض بوتن تلقيح العاملين في المنظمة الدولية مجانًا، وقال في وقت سابق إن إحدى ابنتيه حصلت على اللقاح.

يذكر أن الرئيس الأميركي أعلن الجمعة، إصابته وزوجته ميلانيا بكوفيد-19 بعد خضوعهما لفحص أعطى نتيجة إيجابية، حسبما ذكرت “فرانس برس”,وأنهما سيدخلان الحجر الصحي في البيت الأبيض بعد إصابتهما بفيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد-19.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي سيواصل أداء مهامه خلال الحجر الصحي في البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى