متضامنين مع عمر الراضي يحتجون أمام محكمة الإستئناف بالبيضاء

متضامنين مع عمر الراضي يحتجون أمام محكمة الإستئناف بالبيضاء

السفير 24 – مريم المازغي

نظم عدد من المتضامنين، مع الصحافي عمر الراضي، صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية، أمام محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، وذلك بالتزامن مع جلسة المواجهة بين الصحافي عمر الراضي والمشتكية التي تتهمه بالاعتداء الجنسي عليها.

وشارك في الوقفة عدد من النشطاء الذين ينتمون إلى تنسيقية البيضاء-الرباط من أجل “الحرية لعمر الراضي وكل معتقلي الرأي”. وردد المشاركون في الوقفة المذكورة، شعارات تندد باعتقال الصحافي عمر، بالإضافة إلى المطالبة بإطلاق سراحه.

إلى ذلك، عبرت تنسيقية البيضاء-الرباط من أجل “الحرية لعمر الراضي وكل معتقلي الرأي”، في بيان لها، أصدرته يوم أمس، عن إدانتها لما أسماته “العزلة التي يوجد فيها عمر الراضي منذ أكثر من شهرين داخل سجن عكاشة”، مطالبة ” بإيقاف جميع المتابعات وبالسراح الفوري لعمر الراضي”.

ومن المرتقب، أن تنطلق اليوم جلسة المواجهة بين الطرف المشتكي وبين الصحافي عمر الراضي أمام قاضي التحقيق، في محكمة الإستئناف، بالبيضاء، في قضية “الاعتداء الجنسي”، وتم الاستماع للمشتكية يوم 5 أكتوبر الجاري.

وحضر عدد من المحاميين من مختلف الهيآت في المغرب إلى المحكمة، من أجل مؤازرة الراضي، يقودهم النقيب السابق، والحقوقي، عبد الرحمان بنعمرو.

 1,608 مجموع المشاهدات,  8 مشاهدة اليوم

assafir

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.