فن وثقافةفي الواجهة

إلغاء حفل سعد لمجرد في مصر بعد شن حملة إلكترونية ضده

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

أعلن مسرح “كايرو شو” (Cairo Show) في العاصمة المصرية القاهرة يوم السبت الموافق 10 أكتوبر عن إقامة حفل ضخم خلال شهر ديسمبر بحضور الفنان المغربي سعد لمجرّد بمناسبة مرور عامين على تأسيس المسرح، وبعد ساعات من نشر الإعلان عبر صفحة فيسبوك ونشر تذاكر الحفل على موقع “تيكيتس مارشيه” (Ticketsmarche) تم حذف المنشور وكذلك تذاكر الحجز من الموقع، بسبب الهجوم الحاد الذي تلقته صفحة المسرح من الجمهور المصري.

وقد شن الجمهور حملة إلكترونية عبر منشورات متتالية تدعو لمقاطعة الحفل تحت وسم (هاشتاج) “مش عايزين لمجرّد في مصر” و”سعد لمجرّد مغتصب”، وذلك بسبب قضايا الاغتصاب والتحرش الموجهة للمطرب المغربي خلال السنوات الأخيرة.

وواجه الفنان المغربي اتهامات في عدة قضايا تحرش ومحاولات اغتصاب، حيث ألقي القبض عليه ​​في 26 أكتوبر 2016 بعد شكوى الاعتداء الجسدي والاغتصاب من قبل المواطنة الفرنسية لورا بريول، وتم احتجازه لمدة 6 أشهر على ذمة التحقيقات, وفي أبريل 2017 حصل على إفراج مؤقت.

وفي توقيت هذه القضية نفسها، تقدمت شابة فرنسية أخرى من أصول مغربية بدعوى اغتصاب تمت في عام 2015 بالمغرب، لكنها سحبت شكواها في العام ذاته. وتسببت هذه الشكوى في وضع سعد لمجرد تحت المراقبة وعدم السماح له بمغادرة البلاد.

وفي عام 2016، تقدمت فتاة أميركية بدعوى قضائية ضد لمجرّد تتهمه فيها بالاعتداء الجنسي، في حادث مر عليه 6 سنوات، وسجن في شهر مارس من العام نفسه وأفرج عنه مؤقتا بكفالة، وتم إسقاط التهمة لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى