في الواجهةمجتمع

السلطات الإقليمية بالفقيه بن صالح تتخذ مجموعة من التدابير الإحترازية الإضافية بسبب كورونا

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

اتخذت السلطات الإقليمية بالفقيه بن صالح مجموعة من التدابير الإحترازية والإجراءات الإضافية، بعد الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد خاصة بالمدينة، وذلك للحد من انتشار الفيروس على مستوى الترابي للإقليم.

وتهم هذه الإجراءات، فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم الفقيه بن صالح، تسلم من طرف السلطات المحلية المختصة، وكذلك منع جميع التجمعات بمختلف الفضاءات.

ومن بين الإجراءات كذلك، إغلاق القاعات إلرياضية وقاعات الالعاب وملاعب القرب والحدائق العمومية وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي الى 50 في المائة والمرإقبة الصارمة فيما يتعلق باحترام وضع الكمامات واحترإم مسافة التباعد الجسدي في مختلف الاماكن والفضاءات العمومية.

كما نصت القرارات المتخذة، على إغلاق المحلات التجارية والاسواق الممتازة والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، على مستوى باشويات الفقيه بن صالح وسوق السبت وأولاد عياد، كما تقرر إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة مساء، وأيضا إغلاق الحمامات وقاعات التجميل.

وشملت القرارات كذلك، إغلاق المحلات التجارية والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا وإغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا، على مستوى دوائر الفقيه بن صالح وبني موسى الشرقية وبني موسى الغربية.

هذا وقد تقرر اعتماد هذه التدابير الاستثنائية حتى إشعار أخر مع الاشارة إلى أن التخفيف منها والعودة إلى الحالة العادية يظل رهينا بتحسن الوضعية الوبائية بإلاقليم.

وأهابت السلطات المحلية بعموم المواطنين والمواطنات الامتثال والالتزام جميعا بهذه التدابير الاستثنائية، داعية الجميع لضرورة الانخراط بكل مسؤولية، حفاظا على السلامة العامة وتفاديا لكل ما من شأنه أن يعرض المخالفين للعقوبات القانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى