دوليةفي الواجهة

مظاهرات أمام منزل سفير فرنسا في إسرائيل

isjc

السفير 24

شهد محيط منزل السفير الفرنسي في إسرائيل مظاهرات احتجاجية على تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون بشأن الرسوم الكاريكاتيرية المنتشرة لسيد الأمة ورسولها محمد صلى الله عليه وسلم.

وحسب مصادر اعلامية، إن نحو 200 شخص تجمعوا أمام مقر إقامة سفير فرنسا في إسرائيل، حيث حملوا لافتات مكتوبة بالعربية، ورددوا شعارات تدافع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد انتهائهم من صلاة العشاء في مدينة يافا.

واتهم المتظاهرون ماكرون الخبيث بلعب دور اليمين المتطرف وإهانة الإسلام، يأتي ذلك بعد أن تعهد ماكرون بتشديد حملته على ما وصفه بـ”الإسلام الراديكالي”، إثر مقتل أستاذ التاريخ صامويل باتي الذي نشر رسومًا عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم على يد أحد الأشخاص.

وطالب ماكرون مواطنيه، بالإبلاغ عن أي محتوى غير قانوني يشجع على الكراهية، أو الدفاع عن الإرهاب عبر الإنترنت.

وكان الرئيس الفرنسي، قد وصف عملية الطعن التي جرت في إحدى ضواحي العاصمة باريس بأنها ضمن إرهاب الإسلاميين.

وأضاف: “رجل قتل معلما للتاريخ، لأنه عرض على تلامذته في المدرسة الإعدادية رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، هذا استهداف لحرية التعبير الخاصة بنا”.

وأضاف ماكرون قرب المدرسة، حيث قتل المعلم في إحدى الضواحي شمال غرب باريس “قتل مواطن اليوم، لأنه كان معلما ولأنه كان يُدرس التلاميذ حرية التعبير”.

وأكمل الرئيس الفرنسي قائلا “هذا الهجوم ضمن إرهاب الإسلاميين”، واستدرك ماكرون “البلاد بأكملها تقف مع المعلمين، وهؤلاء الإرهابيون لن يقسموا فرنسا… الظلامية لن تنتصر”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى