في الواجهةمجتمع

سلطات وزان تعتزم تطبيق إجراءات إحترازية لمحاربة كورونا

isjc

السفير 24 – رباب نوي

أعلنت السلطات الإقليمية بوزان عن اعتماد سلسلة من الإجراءات الإحترازية الجديدة، ابتداء من اليوم السبت على الساعة الخامسة مساء وعلى مدى الأسبوعين المقبلين،  لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وتشمل هذه الإجراءات حظر التجول من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 5 صباحا، باستثناء الحالات المهنية والصحية والإنسانية، وإخضاع التنقل من وإلى إقليم وزانشريطة التوفر على رخصة التنقل الإستثنائية المسلمة من السلطات الإدارية المحلية المختصة.

كما تقرر إغلاق المطاعم والمقاهي ومحلات المأكولات الخفيفة والمحلات التجارية على الساعة 8 ليلا، وإغلاق أسواق القرب والسوق المركزي والحدائق العمومية على الساعة 5 مساء، وإغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية وكذا ملاعب القرب والحمامات ومحلات التجميل والحلاقة، باستثناء الصيدليات والعيادات الطبية.

وسيتم اعتماد مراقبة صارمة لإحترام الإجراءات الإحترازية (وضع الكمامات، التباعد الجسدي …) ومنع كل التجمعات والتجمهرات لأكثر من 5 أشخاص في الأماكن العامة وأماكن العمل تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها في حق المخالفين.

وشددت السلطات الإقليمية على أن هذه الإجراءات ستبقى سارية المفعول طيلة 15 يوما، مع تجديدها لمدة مماثلة إضافية  في حالة عدم استقرار الوضعية الوبائية بالإقليم، وإمكانية اعتماد إجراءات أكثر صرامة حسب تطور الوضعية الوبائية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى