سياسةفي الواجهة

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يفتتح السنة الجديدة 2021

isjc

السفير 24 أميمة لكنوش صحفية متدربة

افتتح المجلس الأعلى للسلطة القضائية اليوم الجمعة، السنة القضائية الجديدة 2021 على الساعة الحادية عشرة صباحا بالقاعة الكبرى لمحكمة النقض بالرباط.

وأوضح المجلس الأعلى للسلطة القضائية في بلاغ يتوفر موقع “السفير 24” على نسخة منه، أنه بإذن مولوي سام من صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية يفتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس، السنة القضائية 2021.

وأفاد المجلس في البلاغ ذاته، أن الجلسة استهلت أطوارها بكلمة الرئيس الأول لمحكمة النقض والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس بتقديمه لحصيلة السنة القضائية 2020 بحديثه عن مجموعة من الأوراش التي اشتغل عليها  المجلس خلال العام المنصرم.
واعتبر مصطفى فارس  سنة 2020 “امتحانا استثنائيا بكل المقاييس، فرضت على العالم ومختلف المؤسسات والمنظمات أوضاعا صعبة ومعقدة بسبب تفشي جائحة كوفيد- 19″ مضيفا أنها ” كانت مناسبة أكدت من خلالها السلطة بالملموس انخراطها في الصفوف الأولى الأمامية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا”.

وتابع المجلس، أنه تم خلال جلسة الافتتاح تعيين كل من خالد العريشي ومحمد ناصر ومحمد زاوي أعضاء جدد بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية من طرف جلالة الملك مع تجديد تعيين كل من أمين بنعبد الله وأحمد الغزالي.

وفي السياق نفسه، أوضح محمد عبد النباوي الوكيل العام للملك ورئيس النيابة العام في كلمته خلال افتتاح السنة القضائية 2021، أن افتتاح السنة القضائية لهذا العام يأتي في ظل ظرفية صحية صعبة فرضتها اكراهات جائحة كورونا مضيفا أن الأمر الذي يجعل التواصل مع المحيط متوقفا على اجراءات الحماية والتباعد

ومن جهة أخرى أبرز محمد عبد النباوي أن رئاسة النيابة العامة عملت منذ الأيام الأولى لاقرار الحجر الصحي على وضع برمجيات معلوماتية لتلقي شكايات المواطنين دون حاجتهم للتنقل الى المحاكم، مشيرا على  أن العدالة لم تسلم هي الأخرى من التأثيرات السلبية لجائحة كورونا خلال السنة الماضية،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى