سياسةفي الواجهة

الحكومة الهندية توافق على تصنيع آليات عسكرية بالمغرب

الحكومة الهندية توافق على تصنيع آليات عسكرية بالمغرب

isjc

السفير 24

أفادت مصادر متخصصة في الشأن العسكري أن المغرب يريد الاستفادة من التجربة الهندية في تصنيع الآليات العسكرية على الصعيد المحلي، وذلك في إطار استراتيجية القوات المسلحة الملكية لتأهيل ترسانتها الحربية في العقد المقبل.

وحسب ذات المصادر فإن القوات المسلحة الملكية تبتغي تنويع مصادر توريد أنظمة الأسلحة، مشيرة إلى اتجاه الرباط لزيادة التعاون الدفاعي مع نيودلهي في السنوات الأخيرة، حيث زودت شركة “Tata Advanced Systems” المغرب بدفعتين من شاحنات النقل العسكرية التكتيكية.

هذا وقد رفع المغرب والهند من مستوى التعاون العسكري من خلال توقيع اتفاقيات مشتركة عدة خلال السنوات الماضية، بما يشمل الأمن السيبراني وتكنولوجيات الفضاء وتجارة الأسلحة وصيانة المعدات العسكرية، الأمر الذي دفع قدما بالشراكة الاقتصادية الثنائية.

وقد وافقت الحكومة الهندية، على تصنيع عربات عسكرية بالمغرب، من أجل تلبية حاجيات القوات المسلحة الملكية المغربية.

وأعلن الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار، محسن الجزولي، أن البلدين اتفقا على تصنيع عربات عسكرية بالمغرب لتلبية طلبات القوات المسلحة الملكية المغربية، وكذلك السوق الإفريقية.

وقال الجزولي، في تغريدة على موقع “تويتر”، “يشترك البلدان في العديد من القيم، هدفنا هو توطيد العلاقات التجارية بين الرباط ونيودلهي”.

وأضاف الجزولي أن “المغرب مستعد لاستقبال ومواكبة الشركات الهندية الراغبة في تطوير أنشطتها بالمغرب واستهداف الأسواق الإفريقية والأوروبية والأمريكية”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى