كتاب السفير

من يقول الحقيقة في مقتل جمال خاشقجي السعودية أم تركيا؟

isjc

السفير 24 | الدنمارك: ذ. البشير حيمري

تركيا طالبت بتسليم المتهمين 18 بقتل جمال خاشقجي ولديهم كل الأدلة على تورطهم. والنائب العام في السعودية يصدر قرارا بعرض 15 متهما على التحقيق والنيابة العامة ثم المحاكمة ويحصر خمسة منهم مرتقبا أن يصدر حكما بإعدامهم ،وتدعي أنها طالبت تركيا بتقديم كل الأدلة على تورطهم في جريمة القتل.

ولحد الساعة لم تتوصل بجواب، في الوقت الذي طالبت فيه تركيا السعودية بتسليم كل المتهمين 18 للمحاكمة في تركيا البلد الذي وقعت فيه الجريمة، قرار النائب العام السعودي بإعدام خمسة متهمين ،يعتبر في نظر العديد من المتتبعين لحادث اغتيال جمال خاشقجي ،تضليل للرأي العام العالمي وهروبا إلى الأمام.

لحد الساعة إذا كان صحيحا أن تركيا لم ترد على السعودية ،فيما يخص الأدلة القاطعة على تورط الفريق الذي انتقل خصيصا لتركيا لتصفية جمال خاشقجي ،فما تنتظر لحد الساعة؟ ولماذا ترفض السعودية لحد الساعة تقديم المتهمين للسلطات التركية لمحاكمتهم أمام القضاء التركي ..غموض يلف هذه القضية ،رغم الخرجات الإعلامية التي يصدرها مسؤولون أتراك من حين لآخر.

الحقيقة الواضحة التي يجمع عليها الجميع .هو تورط جهات عليا وقرار إحالة خمسة متورطين للإعدام هي في الحقيقة التعجيل بقتل الشهود لإخفاء المتورطين الحقيقيين والذين أعطوا الأوامر لتصفية جمال، والسؤال الذي ينتظر جواب ،هل ستسلم السعودية المتورطين في مقتل خاشقجي لتركيا ؟ وهل ستخرج تركيا كل الأدلة على تورطهم؟ ولماذا تصر تركيا على تقديم المتهمين؟ ولماذا ترفض السعودية على تسليم المتهمين.

أسئلة عديد ننتظر الجنواب عنها..

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى