حوادثفي الواجهة

ابتدائية طنجة تدين شابا تقدم بشكاية أمامها بالحبس النافذ لهذا السبب !؟

isjc

السفير 24 | طنجة: كادم بوطيب

أودع وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لطنجة مساء يوم أمس الجمعة 13 أبريل الجاري، شابا متزوجا وله إبنين ينحدر من سوس جنوب المغرب، كان قد وقع اعترافا بدين لسيدة مقابل كراء شقة بوسط المدينة. وهي الشقة التي تبين فيما بعد أنها ليست في ملكيتها .

وكان الشاب الذي يعمل نادلا بأحد المطاعم الشهيرة بقلب طنجة قد وضع شكاية لدى أنظار وكيل الملك بدات المحكمة، يطالب من خلالها فتح تحقيق عادل ونزيه في قضيته، حيث استأجر شقة بنية حسنة من سيدة مقابل التوقيع على عقد التزام بدين على سبيل الضمان، ليكتشف في الأخير أن الشقة التي يقطنها في ملكية شركة رحلت من طنجة وليست في ملكية الطرف الآخر، لتقوم هذه الأخيرة بدفع الالتزام بالدين لدى وكيل الملك الذي نفد فيه مسطرة الاكراه البدني في حق الضحية باعتقاله وارساله إلى السجن المحلي بطنجة، في حين ظلت شكاية الشاب الفقير والمغلوب على أمره حبيسة الرفوف بالمحكمة الابتدائية لذاتت المدينة.

ويشار الى أنه لا تزال العلاقة الكرائية في مجال السكن في المغرب بين مالك العقار أو المستحود عليه والمكتري، يشوبها الغموض واللبس. فعندما ينشب النزاع بين الطرفين، تغيب الحقيقة، كل منهما يدعي أنه صاحب الحق، المالك يتمسك باستعادة عقاره، والمكتري يرفض لأنه لسنوات وهو يسدد واجبات الكراء. ما يساهم في توتر العلاقة بين الطرفين جهلهما بالقانون المنظم لهذا المجال، ما يجعلهما يتبادلان الاتهامات بالتلاعب في الملف.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى