في الواجهةمجتمع

استئنافية وجدة تقرر عزل نائب رئيس بلدية رأس الماء

isjc

السفير 24 | وجدة: محمد حفصاوي

علمت “السفير 24” من مصادرها الخاصة والموثوقة، أن محكمة الاستئناف بوجدة ، قررت عزل عبد الرحيم السارح من مَهَمَّةِ النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لرأس الماء بإقليم الناظور، بعد الطلب الذي تقدم به عامل الإقليم، علي خليل، في هذا الشأن.

وكان عامل الإقليم قد أودع لدى كتابة ضبط المحكمة الإدارية بوجدة، مقالين افتتاحيين يطلب من خلالهما المحكمة بعزل كل من النائب الأول لجماعة رأس الماء، عبد الرحيم السارح المنتمي لحزب العدالة والتنمية، والنائب الثاني لذات الجماعة، عبد الرحمان بوستة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وبحسب المصادر التي أوردت الخبر، فإن الطلب يأتي استنادا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات رقم _114/13، وقد حددت أولى جلسات المحكمة بتاريخ 28 نونبر 2018 بالمحكمة الإدارية بوجدة. فيما تبقى الأسباب والحيثيات أو الأفعال المرتكبة والتي بناء عليها تم تسجيل المقالين لدى المحكمة غير معروفة. في وقت يعتقد الكثيرون أن مطلب العزل له ارتباط بقطاع التعمير، بالنظر إلى التفويضات التي كانت ممنوحة للنائبين المذكورين.

ويأتي قرار عزل السارح بعدما سبق للجن التفتيش الإقليمية أو اللجنة الموفدة من قبل المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية أن زارت رأس الماء، خلال النصف الأول من سنة 2018، وهي لجنة ترأسها الوالي زينب العدوي التي أكدت في بداية السنة أن مصالحها ستجري 260 عملية افتحاص للجماعات الترابية برسم سنة 2018 في مختلف جهات المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الإدارية بوجدة سبق أن رفضت ابتدائيا عزل النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لرأس الماء التابعة ترابيا لإقليم الناظور، عبد الرحيم السارح.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى