في الواجهةمجتمع

سجن عكاشة .. مصابيح الانارة تباع بـ100 درهم .. ورئيس المعقل الملقب بـ “الصاروخ” يقصف النزلاء

isjc

السفير 24

لا زال عدد من نزلاء السجن المحلي عين السبع (عكاشة) بالدار البيضاء، يعانون ويشتكون من سوء المعاملة وسوء التغذية والاكتظاظ داخل هذا السجن.

وحسب مصادر “السفير 24” الالكترونية، أن السجناء يعانون من مشاكل كثيرة من بينها النقص في الحصص الغذائية المحددة في 250g ، والأوساخ والفئران وانتشار المخدرات “الحشيش”، اضافة الى انعدام شروط النظافة والاكتظاظ الذي يعاني منه نزلاء الزنزانة 15 و16 بسبب الاصلاحاحات التي تقوم بهما ادارة السجن، حيث أصبحت هذه الزنازن تستوعب 22 سجينا متجاوزة طاقتها الاستيعابية.

كما أكدت المصادر، أن السجناء يشتكون من بعض التجاوزات التي يقوم بها حراس السجن خصوصا رئيس المعقل الملقب بـ”الصاروخ”، بعدما أصبحت مصابيح الانارة التي لا يتجاوز ثمنها 10 دراهم تباع لهم بـ100 درهم، زيادة على المنتوجات الغذائية المنتهية الصلاحية، حسب ذات المصادر.

وأضافت المصادر، أن سخانات الماء المخصصة للاستحمام توجد منها أربعة فقط لـ500 سجين، مما يتسبب في صراعات بين النزلاء وانتشار بعض الأمراض.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه بعد نشر جريدة “السفير 24” لمقال تحت عنوان “سجين يفجرها بسجن عكاشة.. المدير “ديكتاتور” ورئيس المعقل الملقب بـ”الصاروخ” سلطوي“، أصبح رئيس المعقل الملقب بـ”الصاروخ”، ينتقم منهم وبكل الطرق التي يرغب في استعمالها، بدأ من السب والشتم والقمع ونهاية بالضرب والعقوبة، مطالبين من محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بالتدخل العاجل ووضع حد لهؤلاء السلطويين الذين أصبحوا يعاملونهم معاملة لا تليق حتى بالحيوان.

وختمت المصادر حديثها مع “السفير 24″، بأن قانون الغاب يصول ويجول داخل هذه المؤسسة السجنية، التي عوض أن تكون مؤسسة خاصة بالاصلاح والتهذيب، أصبحت مؤسسة خاصة بتكوين الحقد والكراهية في نفوس السجناء، الذين يصبح مصيرهم بعد معانقة الحرية، هو العودة مرة أخرى الى خلف القضبان، وهذه المرة بجناية أو جريمة أخرى قد تصل عقوبتها الى حد المؤبد، بسبب السلطوية الادارية للمؤسسة السجنية “عكاشة” حسب ذات المصادر.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى