سياسةفي الواجهة

الحكومة تقصف بوليف .. “فتوتك ضد تشغيل الشباب وضد السياق وفي غير محلها”

isjc

السفير 24هند بن فارس – صحافية متدربة

ردت حكومة سعد الدين العثماني على تدوينة وزير النقل السابق، نجيب بوليف، التي نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، حول برنامج انطلاقة لدعم وتمويل المقاولين الشباب وربطه بالقروض الربوية المحرمة بحسبه.

وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، الحسن عبيابة، في الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي الأسبوعي، يوم  أمس الخميس، أن المجلس الاعلى للعلماء هو الجهة الوحيدة المخول لها إصدار الفتاوى للمغاربة، مشدد ان الحكومة لا تقبل فتوى من أي شحص لا من داخل المغرب ولا من خارج المغرب.

وأضاف الحسن عبيابة أن المغرب دولة المؤسسات ودولة الحق والقانون، و”أن هذه الفتوى” فتوة نجيب بوليف” في مثل هذا المشروع الضخم الذي جاء به جلالة الملك محمذ السادس لإتاحة الفرصة لشباب ولتطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة في جميع جهات المغرب، ولإحداث آلاف المناصب للشباب، هي فتوى ضد تشغيل الشباب وضد السياق وفي غير محلها”.

وتابع المسؤول الحكومي القول أن السلطة التنفيذية “تثمن عاليا هذه المبادرة التي قام بها الملك لإتاحة الفرصة لجميع المقاولات عن طريق التمويل البنكي والضمان”، مشير الى أن هذا المشروع دخل على المغاربة بسرور كبير وان هناك ارتسامات كبيرة لدى الشباب المغربي عليه”، مضيفا “أن هناك إقبال شديد جدا عليه من طرف المقاولات، ولانريد التشويش على هذا المشروع”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى