سياسةفي الواجهة

بأمر من الملك.. إستدعاء سفراء الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا بخصوص القدس

isjc

السفير 24

أعلنت وزارة الخارجية والشؤون الدولية أنها استدعت كلا من القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى الرباط وسفراء روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وفلسطين لبحث تطورات الأحداث الأخيرة حول القدس.

وقالت الوزارة، في بلاغ أصدرته بهذا الصدد، إنه و”على إثر قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي اليوم الأربعاء القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيدة ستيفاني مايلي”.

وأضاف البلاغ أن الاستدعاء شمل أيضا “سفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط، باعتبارهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن للأمم المتحدة،وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد جمال الشوبكي “.

وكان الملك محمد السادس قد وجه، أمس الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عبر فيها عن قلقه العميق من نية صاحب البيت الأبيض نقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس، محذرا من خطورة هذه الخطوة على الوضع في المدينة وكامل المنطقة”.

وكان عدد من المسؤولين الكبار في الإدارة الأمريكية قد أكدوا أن ترامب سيعلن في كلمته مساء اليوم الأربعاء اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء عملية نقل سفارة الولايات المتحدة إلى هذه المدينة العريقة من تل أبيب.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى