في الواجهةمجتمع

شبيبة المخارق تدين انتهاك حقوق العمال وتدعو القطاعات الحكومية المعنية الى تطبيق القانون

isjc

السفير 24

توصلت جريدة “السفير 24 ” ببيان تضامني من الشبيبة العاملة المغربية تدعو فيه القطاعات الحكومية المعنية إلى التدخل العاجل لفرض تطبيق القانون و احترام حقوق العمال من الاستغلال و الاستبداء، وجاء في الذي وجهته للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

إن الشبيبة العاملة المغربية وهي تتابع بأسف وقلق عميقين ما آلت إليه الأوضاع بشركتي DELPHI و SEBN.MA بالمنطقة الحرة بطنجة عبر قيام إدارتي الشركتين المذكورتين من طرد تعسفي في حق العمال النقابيين والتضييق على حقهم في التنظيم والعمل النقابي التي يكفلها الدستور المغربي والمواثيق الدولية المنظمة لعالم الشغل. فإن المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية يعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

تضامنه المطلق و اللامشروط مع العمال النقابيين المطرودين تعسفا ويدعم نضالاتهم المشروعة ضد الاستبداد والاستغلال.

انخراطه الكامل في كل المبادرات والخطوات النضالية التي من شانها رد  الاعتبار للعمال المطرودين وضمان كرامتهم وحقهم في العمل اللائق والتنظيم والانتماء النقابيين.

إدانته واستنكاره للممارسات السلطوية والاستبدادية لمسؤولي الشركتين وشجبه لقرارات الطرد التعسفي في حق العمال النقابيين.

تحميله المسؤولية لإدارتي الشركتين وللسلطات العمومية في تدهور الأوضاع بالمنطقة ولتبعات الاحتقان جراء القرارات التعسفية والظالمة.

دعوته للقطاعات الحكومية المعنية إلى التدخل العاجل لفرض تطبيق القانون و إجبار الشركتين على احترام حقوق العمال و التراجع عن قرارات الطرد التعسفي ورد الاعتبار للعمال النقابيين عبر فتح حوار جاد و مسؤول مع الممثلين النقابيين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى