فن وثقافةفي الواجهة

“لمعلم” في طريقه إلى البراءة

isjc

السفير 24

كشف محامي الفنان سعد لمجرد بعد خروج هذا الأخير من السجن عن معطيات جديدة حول قضية اتهامه باغتصاب فتاة بفرنسا، مبرزا على أن المعطيات الأولية تسير في صالحه وتبشر ببراءة موكله.

وأوضح المحامي “هيري هيرزوك” الذي ظهر على برنامج “تراندينغ”، أن محكمة الاستئناف قررت الإفراج عن سعد لمجرد بعدما لمست احتمال براءته، واعتبرت الدليل الذي قدمته المشتكية ضعيفا ولا يشكل أي قيمة.

وأضاف “هيرزوك” أن المحكمة رأت تناقضا في تصريحات المشتكية مقارنة مع الرسائل والمكالمات الموجودة على هاتفها، حيث قال: “هي تعرف جيدا أنها تكذب.. وإذا كشفت المحكمة أن الضحية تكذب، فأكيد أنها ستتعرض للعقاب لامحالة”.

وأشار محامي “لمجرد” إلى أنه طالب هيئة المحكمة بإجراء تحليل لدم وشعر وبول موكله والمشتكية أيضا، لمعرفة من كان بينهما تحت تأثير المخدرات، كاشفا أن النتائج كانت ضدها، في حين تبين أن موكله لم يكن تحت تأثير المخدرات، وهو الأمر الذي عجل بإطلاق سراحه على الفور.

وأكد محامي لمجرد بأن المحكمة ألزمت عدة شروط من أجل إطلاق سراحه، بمنعه من التواصل بأي شكل مع الضحية، مع عدم مغادرة التراب الفرنسي.

للإشارة فالفنان سعد لمجرد حصل على السراح المؤقت بكفالة مالية قيمتها 75 ألف أورو، بعدما ألزم بإيداع جواز سفره لدى السلطات القضائية، وزيارة أسبوعية إلى أقرب مخفر شرطة من أجل التوقيع.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى