فن وثقافةفي الواجهة

خنيفرة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان الموضة عروس الأطلس

isjc

السفير 24 | محمد سعيد الاندلسي _ تصوير: أحمد كاشطا

استقبلت مدينة خنيفرة أيام السبت والأحد والاثنين، فعاليات الدورة الأولى من قفطان الأطلس المنظمة من طرف جمعية جيل المعرفة للتربية والتكوين، وتعتبر مثل هذه المهرجانات الأولى من نوعها في مدينة المدينة المعروفة بحفاظها على التراث المغربي الأصيل من خلال مشاركة المصممتين بنات العزيزة و فاضمة.

وفي تصريح لسفيان عامل رئيس الجمعية المنظمة للعرض، قال ن التظاهرة تهدف إلى تعريف ساكنة خنيفرة بآخر التطورات الذي يعرفها القفطان المغربي مع التركيز على مساهمة مصممات من نفس المنطقة من أجل إبراز التراث المغربي للمدينة.

وأضاف قائلا:  “بعد أن فرض القفطان المغربي نفسه في محافل وطنية ودولية، وأصبحت للمدن المغربية الكبرى كطنجة ومراكش والدار البيضاء مواعيد مميزة للكشف عن أهم تشكيلات السنة الخاصة بالزي التقليدي، حرصنا بدورنا على منح هذه الجهة فرصة اكتشاف الجديد في عالم القفطان وتقريب عشاقه من آخر الصيحات في هذا المجال وتوفير فرص عمل للشباب داخل هذا المهرجان.

واستعرض المهرجان أزاء لأمهر المصممات بالمنطقة اللواتي ترعرعن في مدينة الجمال خنيفرة، كما استمتع الجميع مع نغمات الموسيقى المغربية الأصيلة، بصوت الفنان الشاب صلاح الدين النوري، وتشبع الجميع بأصول التصميم الرائع المستلهم من جمال المنطقة حيث يخلق الإبداع في جميع المجالات.

وقد كرمت الجمعية المنظمة للمهرجان، العديد من الشخصيات والفنانين والصحفيين والرياضيين العالميين في الحفل الختامي من مهرجان قفطان الأطلس بخنيفرة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى