في الواجهة

بطائق مهنية للفنان مشكوك فيها توزع بالجهة الشرقية

isjc

السفير 24

توصلت جريدة “السفير 24” من مصادر فنية من مدينة وجدة عاصمة الجهة الشرقية، بمعلومات تفيد قيام جمعيات بتوزيع البطائق المهنية للفنان بهذه الجهة، و ذلك بدون سند قانوني و بمقابل مادي يتراوح بين 1500 و 1700 درهم.

و باحت نفس المصادر للجريدة، بأن تلك الجمعيات توزع بطائق مهنية للفنان مشكوك في مصادرها و بالتالي في قانونيتها، على اشخاص لا علاقة لهم بالفن يستغلونها في تعزيز ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الخارج، وهو ما يسيئ إلى الفن و الفنانين المغاربة.

وتطالب المصادر الفنية من وزارة الثقافة و من نقابة الفنانين بالتدخل العاجل، من أجل إيقاف هذا الفعل غير القانوني و مراسلة السلطات المختصة من أجل إجراء الأبحاث والتحقيقات الكفيلة بكشف التداعيات و الملابسات المحيطة بهذه الأفعال التي تقترف في حق الفن و الفنانين المغاربة.

و تجدر الاشارة الى أن البطاقة المهنية للفنان مؤطرة بقانون و الحصول عليها يستوجب سلك مسطرة محددة، أولها إعداد ملف مضبوط و وضعه لدى لجنة البطاقة المهنية للفنان و لتقنيي و إداريي الأعمال الفنية من أجل المصادقة.

هذا و ستنشر جريدة “السفير 24” أسماء الجمعيات المتورطة في توزيع البطائق المشكوك فيها، و كذا أسماء الحاصلين عليها و ذلك حال الحصول عليها.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى