دوليةفي الواجهة

الجيش التركي يدخل أراضي الكويت

isjc

السفير 24

دخلت قوات عسكرية تركية أراضي الكويت، بحسب ما أعلن وكيل الحرس الوطني الكويتي، الفريق الركن هاشم الرفاعي، للصحفيين أمس الأحد.

وجاء دخول القوات التركية للأراضي الكويتية، لانطلاق تدريب مراكز قيادة الحرس الوطني الكويتي “CPX- نصر17″، العسكري، بمشاركة تركيا و7 دول أجنبية أخرى في معسكر الشيخ سالم العلي الصباح، في منطقة الصبية (شمال).

وقبل انطلاق التدريب العسكري، قال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، للصحفيين، إن التمرين الذي يستمر خمسة أيام يحاكي جميع المخاطر والتهديدات التي ممكن أن تحدث.

وأشار إلى مشاركة 13 جهة مدنية، و3 جهات عسكرية، و8 دول هي: تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفيتنام والصين والأردن وفرنسا وإيطاليا، لتبادل الخبرات.

وأوضح المسؤول العسكري الكويتي، أن التمرين له جزئية أمنية تحاكي وزارة الداخلية، وجزئية عسكرية تحاكي وزارة الدفاع، وجزئية مع الإدارة العامة للإطفاء، لتدريب الجهات المشاركة على إدارة الأزمات التي تشارك فيها المؤسسات المدنية.

وتابع المتحدث، أنه يتخلل التمرين ورشة عمل واجتماعات تنسيقية تهدف إلى دعم العمل المشترك بين الجهات المشاركة، كما تهدف إلى التدريب على مواجهة الأزمات وحالات الطوارئ، مثل الأحداث التي مرت بها الكويت خلال موسم الأمطار.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى