سياسةفي الواجهة

أنباء عن التحاق “محمد نكيل” دينامو حزب الأصالة والمعاصرة بمراكش بحزب الإستقلال

isjc

السفير 24 | ياسين مهما

علمت جريدة “السفير 24” الإلكترونية، من مصادر مطلعة أن قيادات تابعة إلى حزب الإستقلال، عقدت إتصالات عديدة مع “محمد نكيل” النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش ، قصد إقناعه بالالتحاق بحزب “الميزان”، استعدادا للإستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وزادت المصادر نفسها أن حزب الإستقلال يراهن على أسماء من طينة “نكيل” ، وذلك للدخول بقوة إلى المنافسة الانتخابية، وكسر هيمنة حزب العدالة والتنمية، بعد أن فشل حزب الأصالة والمعاصرة في القيام بهذه المهمة، وتجرع هزيمة قاسية خلال الاستحقاق الانتخابي التشريعي الأخير.

مصادر متطابقة أكدت أن “نكيل” لم يبد أي امتناع فيما يخصّ رغبته في الإلتحاق مستقبلا بحزب الإستقلال، رابطا الأمر بضرورة مهمة التنسيق، والتشاور مع حلفائه من المنتخبين .

وأفادت المصادر ذاتها، أن التحاق نكيل بحزب الاستقلال لن يكون التحاقا “يتيما أو فرديا” بل هناك “موجة” و”سلسلة” من الالتحاقات بحزب الاستقلال ستشهدها الأيام المقبلة، وقال: “هذا التحاق لن يكون بالتحاق فردي، فهناك عدد كبير من الأسماء التي تعتبر من القيادات البارزة، فضلت الالتحاق بحزب الاستقلال بفضل الدينامية التي خلقها نزار بركة منذ توليه منصب الأمين العام، والتي ساهمت في استرجاع الثقة المفقودة في الحزب، هذا الحزب الذي يعتبر أحد الأحزاب الوطنية القوية جدا، التي قد تمرض ولكن لا يمكنها أبدا أن تندثر، لأنها قائمة على ايديولوجية واقعية ومؤسسة على الارتباط والقرب من المواطن .

وأوضحت ذات المصادر أن وجود “نكيل” في حزب الاستقلال طبيعي، كونه أحد تلامذة مدرسة الإستقلال .

وتأتي هذه التحركات وسط مساع حثيثة لحزب الإستقلال ، الذي يراهن على الاستحقاقات المقبلة لعام 2021، لاكتساح نتائجها وسط محاولات من “رفاق البركة” لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الأعيان، والمنتخبين، المنتمين إلى شتى الأطياف الحزبية، والسياسية على مستوى جهات، وأقاليم المملكة.

و للإشارة، فقد تمت تزكية “محمد نكيل” وكيلا للائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات التشريعية الماضية .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى