في الواجهةمجتمع

خطيب الهبيل يحارب البناء العشوائي ببني ملال ..ويعزل 5 أعوان سلطة

isjc

السفير 24 | محمد الحنصالي

في إطار تنفيذ تعليمات والي جهة بني ملال خنيفرة، الخاصة بمحاربة البناء العشوائي و التصدي للاختلالات العمرانية و المجالية، أشرفت السلطات المحلية بمدينة قصبة تادلة فجر أمس الاربعاء 15 ماي 2019، على عمليات هدم 30 بناية عشوائية، 29 منها بمنطقة آيت الثلث و بناية واحدة بدوار آيت عمر.

ووفق مصادر محلية ل” السفير 24″، فإن عمليات الهدم تميزت بحضور رجال السلطة بالمدينة، مدعومين بجرافة، حيث استهدفت مساكن لازالت في طور التشييد.

وفي السياق ذاته، فقد أعطى خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال، تعليماته لمباشرة التحقيقات الشاملة والدقيقة تجاه كل المتورطين في البناء العشوائي، وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حقهم. ومن أجل الوقوف ضد كل التصرفات اللامسؤولة لبعض المساهمين في تنامي هذه الظاهرة التي كانت لها آثار سلبية سواء كان ذلك على المجال الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أو على المشهد العمراني للمدن والمراكز بإقليم بني ملال.

كما تم اتخاذ إجراءات تأديبية في حق سبعة من أعوان السلطة تم ثبوت تورطهم في ملفات لها صلة بالبناء العشوائي، فيما تم عزل خمسة منهم.

كما تمت مباشرة الإجراءات القانونية في حق عدد من المخالفين في ميدان التعمير وكذا المجزئين السريين، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير وكذا القانون رقم 90-25 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى