دوليةفي الواجهة

خسارة كبيرة لحزبي الائتلاف الألماني الحاكم في الانتخابات الأوروبية

isjc

السفير 24

بينت النتائج الأولية للانتخابات الاوروبية التي تجرى في ألمانيا الى تكبد حزبي الائتلاف الألماني الحاكم المسيحي الديمقراطي والاشتراكي الديمقراطي خسائر كبيرة في الانتخابات التي بدأت الخميس الماضي وانتهت اليوم الأحد.

وذكرت القناتان التلفزيونيتان الأولى والثانية (ايه ار دي) و(زد دي إف) ان التحالف المسيحي الديمقراطي بمرشحه مانفريد فيبر حصل على 28 بالمائة من الأصوات ما يعني خسارة 8 نقاط مقارنة مع الانتخابات الأخيرة في عام 2014.
واكتفى شريكه في الائتلاف الحاكم الاشتراكي الديمقراطي ب 15,7 بالمائة ما يعني تكبده خسارة تاريخية اذ انه فقد أكثر من 10 نقاط مقارنة مع انتخابات 2014.
وفي المقابل حصل الحزب البيئي (الخضر) على 9ر20 بالمائة ما يعني استمرار هذا الحزب في تحقيق النتائج المرضية اذ انه تمكن من زيادة شعبيته ب 10 نقاط مقارنة مع انتخابات عام 2014.
وفيما بقيت نتائج الحزب اليميني الشعبوي (البديل) دون التوقعات بحصوله على 5ر10 بالمئة حصل الحزب الليبرالي الديمقراطي على 5ر5 بالمائة وحزب اليسار على 5ر5 بالمائة أيضا.
وأنهى الناخبون الاوروبيون اليوم مشاركتهم في الانتخابات الاوروبية التي بدأت الخميس الماضي في بريطانيا والتشيك وانتهت اليوم في 20 دولة اوروبية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى