في الواجهةمجتمع

برلماني الغش: احتفاظي بالهواتف في جيبي كان سهوا ولم يكن لأي قصد آخر

isjc

السفير 24

بعد تداول خبر ضبطه بمحاولة الغش في امتحانات الباكالوريا اليوم السبت، خرج النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية نور الدين قشيبل عن صمته بخصوص واقعة ضبط ثلاث هواتف بحوزته داخل قاعة امتحانات البكالوريا بالرباط.

وقال قشيبل “إن احتفاظي بالهواتف في جيبي كان سهوا ولم يكن أبدا لأي قصد آخر، حيث تعودت أن أحتفظ بها دائما في جيبي، بحكم ارتباطاتي التمثيلية والمهنية”.

وأضاف “إذ أؤكد أن ما حدث لا علاقة له نهائيا بمحاولة للغش، أعتذر عن الخطأ الذي ارتكبته بدون قصد، وعن موقع الشبهة الذي وضعت فيه نفسي، سهوا ونسيانا، وهو ما أتاح الفرصة مرة أخرى للمتربصين بالحزب ومناضليه في كل زمان ومكان ومناسبة لممارسة التعريض والتشهير”.

من جهة أخرى، قرت لجنة النزاهة والشفافية في حزب العدالة والتنمية فتح تحقيق بشأن واقعة ضبط ثلاث هواتف في حوزة نائب برلماني ينتمي للحزب خلال اجتيازه امتحان مادة اللغة الفرنسية الخاص بالسنة أولى بكالوريا، صباح اليوم السبت بالرباط.

وقالت اللجنة في بلاغ لها، أنه “بناء على الخبر  المنشور بمختلف وسائل الإعلام الذي يخص الأخ نور الدين قشيبل برلماني حزب العدالة والتنمية بدائرة تاونات بخصوص ما نسب إليه من حيازته هواتف محمولة خلال اجتياز امتحانات البكالوريا، وبناء على التوضيح الأولي للمعني بالأمر بخصوص الواقعة المذكورة، فإن اللجنة قررت فتح البحث في النازلة مع ترتيب الجزاء المناسب في حالة ثبوت ما نسب إليه”.

ويعتبر القانون المتعلق بزجر الغش، أن الغش يدخل ضمنه “حيازة أو استعمال المترشحة أو المترشح لآلات أو وسائل إلكترونية كيفما كان شكلها أو نوعها غير مرخص بها داخل فضاء الامتحان”.

وبحسب القانون 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات، فإن برلماني العدالة والتنمية سيحرم من اجتياز الامتحان لمدة سنتين، إذا تبتت في حقه حالة الغش، بعد عرض ملفه على اللجنة التأديبية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى