في الواجهةمجتمع

“إيفانيكا ترامب” تستهزئ بالمغاربة بعد كشفها عن عزم حكومة العثماني “الاسلامية” إدخال تعديلات على نظام الإرث

isjc

السفير 24

خرجت ابنة الرئيس الأمريكي إفانيكا ترامب بتغريدة نشرتها على حسابها بتويتر يوم أمس الاثنين تؤكد فيها أن حكومة “سعد الدين العثماني” الاسلامية تعتزم إدخال تغييرات على نظام الإرث.

ونوهت إفانيكا في تغريدتها بهذه الخطوة معلنة عن تقديرها لما اعتبرته الريادة القوية لسفيرة المغرب بواشنطن الأميرة لالة جمالة.

وأكدت ابنة الرئيس الأمريكي ترامب أنها ستعمل على دعم هذه الخطوة التي تهدف إلى تحقيق المساواة بين الرجال والنساء حسب تخيلاتها.

وبعد هذه التغريدة المستفزة لابنة ترامب سارع عدد من النشطاء الفايسبوكيين المغاربة إلى مطالبة حكومة سعد الدين العثماني بالخروج بتوضيح رسمي تؤكد من خلاله أو تنفي ما حملته التغريدة من معطيات غير مسبوقة.

من جهتها اعتبرت قصاصة صادرة عن وكالة المغرب العربي للأنباء أن الأمر يتعلق باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص. 

وأضافت الوكالة الرسمية أن افانيكا ابنة ترامب أكدت على أن مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة ستواصل دعم الحقوق العقارية للنساء المغربيات، في إشارة إلى البرنامج الحكومي الذي أطلقته الحكومة الأمريكية في فبراير الماضي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى