سياسةفي الواجهة

المالكي يشارك في أشغال الدورة 40 للجمعية البرلمانية لبلدان جنوب شرق آسيا

isjc

السفير 24

بدعوة من السيد Chuan Leekpai رئيس الجمعية الوطنية للتايلاند (مجلس النواب)، يشارك السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب في أشغال الدورة 40 للجمعية البرلمانية لبلدان جنوب شرق آسيا (ASEAN) التي تحتضنها بانكوك خلال الفترة ما بين 25 و 30 غشت 2019 والتي تتمحور حول “تطوير الشراكة البرلمانية من أجل مجموعة مستدامة”.

وإلى جانب مشاركته في أشغال هذه الدورة بصفته ضيف شرف، سيجري الحبيب المالكي مباحثات مع نظيره التايلاندي ومع عدد من رؤساء البرلمانات الوطنية الأعضاء في الجمعية وعدد من المسؤولين الحكوميين التايلانديين.

وتعكس دعوة مجلس النواب للمشاركة في أشغال الجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا، التي تأسست عام 1977 وتضم عشرة بلدان أعضاء دائمين و اثني عشر عضوا ملاحظا، التقدير الذي تحظى به المملكة المغربية لدى بلدان المنطقة وحضور مجلس النواب في الدبلوماسية البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف.

وستكون مشاركة رئيس مجلس النواب في هذه الدورة مناسبة لتعزيز العلاقات بين المغرب وبلدان هذه المنطقة الجيوسياسية الهامة ولاستشراف إمكانيات التعاون معها، خاصة في ضوء ما يجمع مجلس النواب وعدد من البرلمانات الوطنية من بلدان جنوب شرق آسيا من إطارات للتعاون من قبيل مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون ومجموعات صداقة وزيارات متبادلة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى