في الواجهةوطنية

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت بالمغرب

isjc

السفير 24

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة لليوم السبت أن يظل الطقس حارا بكل من سوس، شمال-شرق الأقاليم الجنوبية، الجنوب الشرقي، الرحامنة وتانسيفت. مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما مصحوبة بكثل من الضباب بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح.

كما ستظهر سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية من المحتمل أن تكون معتدلة فوق الحوز، شمال الأقاليم الجنوبية، سوس، الأطلس والجنوب الشرقي.

وستتمركز سحب منخفضة أخرى كثيفة نوعا ما قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة في بعض الأحيان فوق الساحل المتوسطي. وستكون الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومعتدلة إلى ضعيفة من الشمال عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 30 درجة بالمناطق الواقعة غرب الأطلس، الشياظمة وسوس. ما بين 29 و 33 درجة بالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 19 و 23 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 28 و 34 درجة بالمرتفعات،و المنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل. ما بين 36 و 41 درجة بالسهول الأطلسية، داخل الشياظمة وغرب الأقاليم الجنوبية. ما بين 42 و 45 درجة بالرحامنة، تانسيفت، السفوح الجنوبية الشرقية، سوس، الجنوب الشرقي للبلاد وشمال-شرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وبباقي السواحل.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى