في الواجهةمجتمع

كلميم وادنون : حصيلة المدير الجهوي للصحة بين الوهم وتسويقه‎

isjc

السفير 24

استبشر المتتبعون للشأن الصحي بمدينة كلميم وادنون خيرا من التغيير الذي طرأ على مستوى هرم الإدارة الجهوية للصحة على غرار عدد من جهات المملكة، ففي شهر يناير 2019 تم تنصيب المدير الجهوي الجديد بعد إلغاء نتيجتين للإنتقاء خاصة بنفس المنصب آخرها تلك المعلنة بتاريخ 02 نونبر 2018 (التفاصيل في مقال مفصل) ، لكن وبعد مرور أزيد من سبعة أشهر على أخد هذا المسؤول لدفة سفينة القطاع فإن المؤشرات الأولية لا تبشر بخير.

حيث أكد مصدر مطلع لـجريدة “السفير 24” الالكترونية فضل عدم الكشف عن اسمه ، أن المدير الجهوي الجديد لاينفك ينهج سياسة النعامة إزاء المشاكل الحقيقية و الأوضاع التي يعيشها القطاع و التخبط في اتخاد القرار و الإكتفاء باجتماعات فارغة مع مرؤوسيه ، و التي لا تكاد تكون سوى استعراضات ادارية و مناسبة لشرب الشاي و أكل الحلوى وأخذ الصور للتسويق الإعلامي.

وأضاف المصدر، أنه بالإضافة إلى تعمد المدير الجهوي الجديد، الى إختيار بروفيلات لمناصب المسؤولية متواضعة علميا و اداريا وفق معايير ذاتية لغايات في نفس يعقوب!؟ . و استهدافه الممنهج للكفاءات المحلية والإستخفاف المستمر بالمؤسسات الرسمية، الهيئات النقابية و المجالس المنتخبة مما يطرح عدة علامات استفهام حول خلفية هذا المسؤول و أهدافه. 

وأوضح المصدر ذاته ، أن ما يتم تسوقه من طرف المسؤول الصحي بالجهة على أنه إنجازات شخصية ، ليس سوى استغلال لثمرات مجهودات مسؤولين سابقين أو دعم المجالس المنتخبة ، و مثال ذلك على مستوى المركز الإستشفائي الجهوي بكلميم و المستشفى الإقليمي باسا . 

واستنكر مصدر “السفير 24” ، الفوضى العارمة الواضحة للعيان والتي يعيشها الآن كل من المركز الإستشفائي الجهوي بكلميم و مستشفى القرب بويزكارن كنموذج ، تدق ناقوس الخطر حول ما سيفرزه هذا الوضع من تداعيات خطيرة على المدى القريب و المتوسط.

ووصف نفس المصدر المعطيات التي قدمها المسؤول الصحي لرئيسه الأول وزير الصحة، والمفتش العام والمدراء المركزيين ، كحصيلة الأسدس الأول من عمله وفق البرنامج العقدة، بالعبث وبداية لما هو أسوأ من سلوكيات هذا المدير و الذي ستؤدي جهة كلميم وادنون ثمنه غاليا.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى