سياسةفي الواجهة

المالكي يستقبل سفير جمهورية سنغافورة

isjc

السفير 24

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الخميس 19 شتنبر 2019 بمقر المجلس، السيد George Goh سفير جمهورية سنغافورة غير المقيم بالرباط.

وأشاد السيد رئيس مجلس النواب حسب بلاغ توصلت به جريدة “السفير 24” الالكترونية بجودة علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، منوها بالازدهار والتقدم الذي تشهده سنغافورة والذي يرتكز على تثمين الرأسمال البشري. وسجل أن سنغافورة تعتبر قطبا ماليا بارزا لها إشعاع إقليمي ودولي، ودعا إلى تبادل التجارب والخبرات بين المغرب وسنغافورة في المجال التعليمي والمالي على الخصوص.

كما، قدم المالكي يضيف البلاغ ، لمحة حول تركيبة مجلس النواب واختصاصاته، معبرا عن الرغبة في توطيد أواصر التعاون مع المؤسسة التشريعية بسنغافورة، ووجه في هذا السياق دعوة للسيد رئيس برلمان سنغافورة من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا، سيتم خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بصفة عامة وعلى المستوى البرلماني بصفة خاصة.

من جهته، أكد السيد سفير جمهورية سنغافورة أن المغرب يتوفر على عدة مميزات تؤهله للعب دور ريادي في مجال المال والأعمال، مشيدا بالاستقرار الذي تعيشه المملكة وبموقعها الاستراتيجي كحلقة وصل بين أوروبا وإفريقيا، وقال أن “المؤسسات المالية بسنغافورة مستعدة للتعاون مع نظيراتها بالمملكة”.

كما استعرض السيد السفير أوجه التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن السنوات الأخيرة شهدت التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في مجال التعليم العالي وفي المجال القضائي والثقافي بين مؤسسات من سنغافورة ونظيراتها بالمملكة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى