فن وثقافةفي الواجهة

الأعرج وبوسريف ومفتاح يقدمون العدد الجديد من مجلة الثقافة المغربية

isjc

السفير 24 | العربي كرفاص

نظمت وزارة الثقافة والاِتصال-قطاع الثقافة بقاعة المحاضرات بالمكتبة الوطنية للملكة المغربية، يوم أمس الأربعاء 25 شتنبر 2019، ندوة صحفية لتقديم العدد 39 من مجلة الثقافة المغربية، ترأس فعاليات هاته الندوة السيد وزير الثقافة والاتصال الدكتور محمد الأعرج. بحضور هيئة تحرير المجلة والكتاب المساهمين فيها.

بعد الكلمة الترحيبية للمدير المسؤول عن مجلة الثقافة المغربية الشاعر صلاح بوسريف، جاءت كلمة وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، الذي تطرق إلى السياق العام لطبيعة هذا الإصدار، الذي اعتبره محطة من محطات الكتابة والقراءة، كما أكد على أنه من القراءة انبثقت اللبنات الأولى للحضارة الإنسانية، وأردف بأن وزارة الثقافة والاتصال أولت القراءة والكتابة والكتاب أهمية قصوى، وذلك تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده؛ وتجلى ذلك في برامج الدعم والمعارض الجهوية والدولية وتعدد وسائط القراءة. وأكد، في ذات السياق، بأن ملف هذا العدد من مجلة الثقافة المغربية “ثقافة التسامح” يتماشى مع العمق الحضاري للمملكة المغربية في عالم تسوده النزاعات والصراعات. واستطرد السيد الوزير قائلا بأن وزارة الثقافة لن تدخر جهدا في دعم الكتاب مع الحرص على جعل الثقافة قاطرة للتنمية.

ولكي تكتمل حلقة هذه الندوة، كان لا بد من مداخلات المثقفين والكتاب والمبدعين الذين كان لهم الفضل في ظهور العدد 39 من مجلة الثقافة المغربية إلى حيز الوجود؛  حيث جاءت كلماتهم تباعا  على الشكل الآتي، كلمة المصطفى القباج المدير المسؤول عن مجلة المناهل الذي قدم موجزا عن سير تحضير المناهل التي ستصدر في شهر أكتوبر المقبل، سعيد بنغراد عن الهيئة الاستشارية لمجلة الثقافة المغربية، محمد مفتاح عضو الهيئة الاستشارية بالمجلة ومحور حوار العدد، محمد أقضاض، محمد علوط، إدريس الملياني كمساهمين في المجلة. 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى