في الواجهةمجتمع

تعليق الإضراب العام لعاملات وعمال الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس‎

isjc

السفير 24

  كما هو معلوم نفذ عاملات وعمال والخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس إضرابا عاما يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2019 ويوم الأربعاء 02 أكتوبر 2019، قابل للتمديد، انخرط فيه بوعي وانتظام، 1200 عامل وعاملة، و ذلك دفاعا عن حقوقهم العادلة والمشروعة.

  وحسب بلاغ لنقابة عمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أنه نظرا لمجموعة من المؤشرات الإيجابية لحل هذا النزاع الاجتماعي، ومراعاة لمصلحة هذا المرفق الهام للبلاد، و أخذا بعين الاعتبار مصلحة المسافرين عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء،

   فإن الجمع العام للعمال و العاملات، المنعقد يوم الأربعاء 02 أكتوبر 2019 مساءً بمقر الاتحاد المغربي للشغل، قرر تعليق الإضراب الذي كان مقررا أن يتم تمديده.

   وأضاف البلاغ، أن عمال وعاملات الخدمات الأرضية، الذين أبانوا عن روح المسؤولية العالية وعن حسن النية، يطالبون الإدارة والسلطات العمومية أن يكون الحوار المقبل حوارا جديا و مسؤولا.

    وختم بلاغ المكتب النقابي لعمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس، بتوجيه تحية خالصة لأعضاء الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل على تأطيرهم لهذه المحطة النضالية، وعلى تضامنهم مع هذه الشريحة من الطبقة العاملة، كما يحيي بحرارة كل مناضلي وعمال وعاملات الخدمات الأرضية على انضباطهم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى