في الواجهةمجتمع

نقابة العدل تستنكر التضييق على كاتبها العام ..وترفض سياسة التركيع وتجويع موظفيها

isjc

السفير 24

توصلت جريدة “السفير 24” الالكترونية ببلاغ من النقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، توضح فيه أن المكتب الوطني لنقابة العدل وفي إطار المداولات المستمرة لأعضائه ، عقد يوم 20 أكتوبر 2019 اجتماعه المفتوح لتتبع الوضع القطاعي و تداعيات التضييق على كاتبه العام والذي يعتبر جزء من الحصار السياسي على مركزياته قطاعيا ، مستنكرا الهجمة الشرسة على مكتسبات موظفي قطاع العدل و تمرير القرارات الجائرة في الوقت الميت من عمر ولاية الوزير السابق.

وأعلن المكتب الوطني للعدل، أن نقابته غير ملزمة بأي سلم اجتماعي قطاعيا ، مجددة رفضها لسياسة التركيع وتجويع موظفي العدل و الاجهاز على مكتسباتهم المادية و المعنوية .

كما دعا المكتب كافة أعضاء مكاتبه المحلية و مناضليه و شرفائه موظفي قطاع العدل، الرفع من منسوب التعبئة محليا و جهويا للابداع في تنظيم أساليب احتجاجية غير مسبوقة على أرضية ملفهم المطلبي و الاحتياجات المطلبية المحلية.

وأضاف المصدر ذاته ، أن تحديد تاريخ و توقيت الاعلان عن الحركات الاحتجاجية و أشكالها وآليات تنظيمها ستترك للمكاتب النقابية المحلية ؛

وختم المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل ، بلاغه بالتعبير عن استعداده للحوار قطاعيا على قاعدة ملفه المطلبي وفي إطار حوار مؤسساتي يؤسس للتفاوض القطاعي المنتج .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى